تنويه: جميع الطلبات سيتم توصيلها بعد اجازة العيد .. وكل عام وانتم بخير

أهم الزهور التي تصنع منها العطور

بواسطة sasura 2019/04/21 0 التعليقات

 

ليست مجرد نباتات تزرع ثم تحصد لتزرع غيرها بل إبداع تغنى به مئات الشعراء والرسامين والموسيقيين عبر العصور فقالوا بأن للزهور لغة حروفها صامتة تفهمها الحواس فتنقل عنها الرسائل والإشارات، وأن للزهور أسرار تتخذ من العطور وسيطًا تبوح من خلاله بأسرارها للكون بأكمله، فالعطور بالنسبة للزهور حمام زاجل يعبر البحار والمحيطات والجبال في مهمة خالدة تبوح لساكن أوروبا بأسرار زهرة تعيش في جنوب آسيا، وتبوح لساكن إفريقيا بأسرار زهرة من أمريكا اللاتينية، فتحوِّل الزهور عطورها إلى رسالة إنسانية وحضارية لا مجرد منتجات.

 

سرّ زهرة ملكة الليل .. شذىً يفوح في الظلام

ملكة الليل زهرة بيضاء تنمو على شجيرة يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار تسمى بشجرة الكولونيا. تتفتح زهرة ملكة الليل في المساء وتطلق رائحة زكية تغطي مناطق واسعة حولها ويتم قطفها قبل شروق الشمس. تستخدم زهرة ملكة الليل في صناعة أنواع مميزة من العطور فضلًا عن استخدامها كدواء في بعض العلاجات النفسية.

 

سر زهرة الياسمين.. رقة تناسب النساء

تنمو زهور الياسمين في المناطق المعتدلة وتنتشر بشكل كبير في آسيا وبلاد البحر المتوسط وجنوب فرنسا وتتنوع ألوانها ما بين الأبيض والأصفر والقرنفلي. تتميز زهرة الياسمين برائحة عطرية مميزة جعلت من الياسمين المادة الأساسية لأكثر من 80% من العطور النسائية حول العالم وتتطلب عملية قطفها عناية فائقة بسبب الرقة الشديدة لأوراقها.

 

سر البنفسج .. بهجة القلوب

تنمو زهور البنفسج في مناطق عديدة من العالم إلا أنها تتركز بشكل كبير في أستراليا وأمريكا اللاتينية. تتميز زهور البنفسج بأوراقها قلبية الشكل التي تتنوع في ألوانها ما بين البنفسجي والأحمر والأبيض، وتستخدم في صناعة العديد من العطور الأنيقة كما تدخل في صناعة عدد كبير من مستحضرات التجميل النسائية.

 

سر الورد الطائفي ..  عبير عربيّ يجوب العالم

لا ينظر للورد الطائفي على أنه مجرد زهور جميلة الشكل والرائحة تشتهر بها مدينة الطائف بالسعودية فالورود الطائفية موروث ثقافي وحضاري تخطى حدود الجزيرة العربية ليبوح بأسراره للعالم كله، ففي الطائف تنمو ملايين الورود الطائفية التي تعد مصدرًا هامًا لدخل المدينة حيث يتم تصديرها لعدد كبير من مصانع العطور العالمية.

 

سر زهرة الفتنة .. شذىً لاتيني يدوم

تنتشر زهرة الفتنة أو البلوميريا بشكل كبير في المكسيك وأمريكا الوسطى حيث تحظى بشعبية كبيرة جعلت منها صديقة لشرفات البيوت فأوراقها البيضاء المميزة ورائحتها العطرة الفريدة حولتها إلى منافس قوي لزهور الياسمين والورود الحمراء. تستخدم زهرة الفتنة في صناعة عدد كبير من العطور وتتميز بقدرتها على الاحتفاظ بكامل رونقها وعطرها حتى بعد أيام من قطفها.

 

سرّ زهرة القرنفل.. غموض الأساطير

أحد أشهر النباتات الشرقية الحارة حيث تحتوي زهرة القرنفل على تركيبات منعشة للحواس تدخل في صناعة أفخر أنواع العطور، أمَّا عطر القرنفل فيصفه خبراء العطور بأنه عطر أسطوري ثابت الرائحة يضيف هالة من الغموض والسحر حول من يضعه لما تتميز به زيوته من قوة وجاذبية.

 

وأخيراً .. تذكر-عزيزي القاريء- حين تنوي شراء عطر لنفسك أو هدية لأحدهم أن ثمة سر يحمله هذا العطر فانظر أي سر تريد أن تبوح لك به الزهور! وتذكر كذلك أن لغة الزهور لاتحتاج إلى مهارة وخبرة بل إحساس ومشاعر وحواس تقدر قيمة الجمال وتعرف كيف تحفظ أسراره.

اترك تعليق

القائمة البريدية

×
اشتراك في القائمة البريدية لتحصل على أحدث العروض والخصومات

* البريد الالكتروني: