تنويه: جميع الطلبات سيتم توصيلها بعد اجازة العيد .. وكل عام وانتم بخير

العطور .. أيامك في زجاجة

بواسطة sasura 2019/05/02 0 التعليقات

 

عطورنا ليست جزءًا هامشيًا في أيامنا. يحدد العطر الذي نختاره مزاجنا أحياناً كما تذكرنا كثير من العطور بأشخاص أو مراحل من حياتنا وتحمل الكثير من الذكريات معها، ويختلف اختيارنا للعطر المصاحب لنا باختلاف المناسبات وباختلاف الأشخاص المصاحبين لنا؛ فنختار بعض العطور في المناسبات ونتجنبها في أوقات العمل والعكس صحيح.

 

رحلة قرار اختيار العطر

غير أن اختيار العطر الذي سيصاحب أيامنا القادمة قد لا يكون سهلاً. تواجهنا الكثير من الخيارات والتي قد تتشابه أو تختلف في الرائحة والحجم والسعر والمكونات. هل يناسبك العود؟ أم هل يفضّلك الياسمين؟ أم قد تكون رائحة الفواكه أكثر ملائمة لك؟ أم تفضّل اقتناء العطر الذي يذكرك بمن تحب لتحيط رائحته بك؟  

هل فكرت في عملية إنتاج العطر؟ هل فكرت يوماً بعدد بتلات الورد التي صنعت الزجاجة التي تقف على الطاولة كل صباح؟ وهل فكرت بالرحلة الطويلة التي تسافرها الورود من بلد لآخر لكي تتحول لسائل معلّب سيكوّن جزء من هويتك ومن ذكريات أحبابك عنك لاحقاً؟

 

التكلفة وقيمة العلامة التجارية

قد تبدو الكثير من أسعار العطور باهظة واعتباطية غالباً، لكنها ليست كذلك. بالرغم من أن بعض العلامات التجارية تستفيد من اسمها فعلاً لتحصل على هامش ربح عالٍ لكنها بالمقابل تنتج عطورًا ذات جودة أفضل ومكونات مركزة ومصنعة بشكل دوري حتـى لا تفسد. كما أن العلامات التجارية الفاخرة تولي اهتماما كبيرا بزجاجة العطر نفسها والتي يعتبر تصنيعها عملية فنية ومكلفة بحد ذاتها، بل قد يتخطى سعر تصنيع الزجاجة سعر المواد المستخدمة في العطر الذي تحتويه، لتصبح أحد أسباب تفضيلك لهذا العطر أو ذاك.

أصبحت زجاجات العطر عالما خاصا له هواته ومتابعيه، واستمرت شركات العطور الكبرى في سباقها لكسب رهان الأناقة والتجديد ولتجذب اهتمام عشاق هذا العالم من جهة، ولأنها تعلم بأن شكل العطر الخارجي هو أحد أهم عناصر التسويق لأي راغب في شراء عطر لا ينسى من جهة أخرى.

 

لا يمكننا أن نغفل دخول العطور في صناعة ذكرياتنا أيضاً، فكم زجاجة تحتفظ بها الآن بالرغم من انتهاء السائل العطري فيها لكونها هدية غالية أو ذكرى لا تودّ نسيانها أو لكون زجاجتها عمل فني جميل تحب النظر إليه؟    

 

اترك تعليق

القائمة البريدية

×
اشتراك في القائمة البريدية لتحصل على أحدث العروض والخصومات

* البريد الالكتروني: